مـــــرحبــــــا بـــــكـــم فـــي مـــنــتــديـــــات ثــــانويـــــــة الخوارزمــي ـ كلميــــم

ثانوية الخوارزمي - كلميم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 رسالة إلى كل تلميذ مغربي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin one
مـــديـــر عـــام
مـــديـــر عـــام


ذكر عدد الرسائل : 351
العمر : 26
Localisation : المغــــــــــــــــــرب
تاريخ التسجيل : 07/02/2007

مُساهمةموضوع: رسالة إلى كل تلميذ مغربي   الإثنين 29 أكتوبر - 8:30



أيها التلميذ ..بعيدا عن كل الاكاديب الملغومة و الأقوال المزيفة و دروس حجرة الدرس الرسمية ..أخي التلميذ.. بعيدا عن كل ما هو رسمي و شبه رسمي..و بدون مقبلات و مسبقات.. إليك هده الرسالة..ألفاظها لم آتي بها من معجم الطلاب و لم أبحت عنها في قطعة موسيقية ماجنة..إنها من معجم آخر..معجم غير مألوف بالنسبة لك مع انه واقع/دوامة فيه تصبح و تمسي و أنت صامت لا تدري شيئا..رسالة مفتوحة إليك ولا تلزم قراءتها إمضاء أبيك و ولي أمرك على نسخة من القانون الداخلي أو دفع ثمن طابع بريدي مضمون لتأتي و تستلمها أنت في أخر المطاف..لا

أخي التلميذ اعلم انك مواطن قبل كل شيء ..اعلم انك تعرضت و لا زلت تتعرض _كباقي المواطنين طبعا_لأطروحات إيديولوجية استعمارية و قومية استلبتك فكريا وحضاريا وثقافيا و جعلتك خائفا من الخوف حتى أصبحت لا تعي ذاتك الحقيقية و هويتك .. فأصبحت تتحدث عن الأفارقة كأنك لست إفريقيا ؟ فأدخلوك إلى السينما وجسدوا لك في فيلم أجدادك الموحدين كأنهم في ظلمات عصر قريش ؟ و أنت لا تدري من دلك شيئا همك الوحيد هو الترويح على "النفس" ..حتى انك أصبحت كالنعامة تمشي و تجري و رأسها مجرور مع التراب لا تدري من محيطها شيئا..أن هده الكلمات زميلي التلميذ أتت كواجب غير مشروط أنبهك فيه إلى الحقيقة المرة لواقع عقليتك..

انك أيها التلميذ مدعو اليوم إلى الانخراط في العمل الثقافي و الفكري ولما لا السياسي و النقابي؟؟ و لكن بشروط تفضيلية؟؟؟ شروط من قبيل تبني أفكار تنويرية و حداثية تمجدك كانسان في إطار عقلاني معتدل و نسبي ينفتح على الجميع و يجسد الاختلاف قبل أن يؤمن به و يضمن لك حريتك بمفهومها الإنسي و في استقلالية تامة لشخصيتك نعم إنها شروط تفضيلية ستتيح لك خاصية الفرز و التحليل بعد الاكتساب غاية في إدراك الخطأ من الصواب .

أخي التلميذ إن الجهاز الكولنيالي الاروبي و العروبي البعتي و الاسلاموي الوهابي غرس في أبناء هدا الوطن و لزال يغرس الفكر الهش والنظرة الغائمة إلى الواقع بين ماهو عليه و ما أرادوا له آن يكون..كل هدا جعلك تتماطل في اكتساب ذهنية ومعارف تمكانك من مسايرة الواقع بدل برمجتك على الاستهلاك لا تنتج ولا تفكر..

أيها التلميذ أن ما تراه هده الأيام من مشاهد تراجيدية لشباب أمثالك ينفجرون و يملؤون الأمكنة دماء و صياحا لأنين أمهات يتحسرن على فلذات أكبادهن ..وآخرون يموتون غرقا و هم يغطسون مجبرين إلى ضفة هي الفردوس المفقود ..لكنك تتساءل معي لمادا و ما هو السبب؟؟؟

انه أيها التلميذ نتيجة عن الانغلاق الذي نعانيه و تسلط حكامنا عندما فرضوا رقابتهم على التعبير و النقد بعيدا عن نوافذهم الرسمية الضيقة التي فروها لك و تحكموا فيها .. فلم نعد تشارك في تنمية وطنك الحقيقي المغرب الأفريقي ..وملؤا لنا صفحات كتاب الجغرافية بخرائط موضوعة لعالم وهمي قالوا انه" العالم العربي الذي تربطنا به الجذور والانتماء إلى النطاق الحار و المداري بالقرب من مجرة اللبانة...الخ"

انه وطن مزعوم و إن كان لا فأين سنضع أكراد العراق و كنعانيي فلسطين و فرس الخليج وأقباط مصر و امازيغ شمال أفريقيا و مسيحيي لبنان؟؟؟

أيها التلميذ إن العروبة مشروع كولونيالي بريطاني قضت به على العثمانيين و انتهى أما العربية فهي لغة كباقي اللغات الإنسانية أنت حر في تعلمها و التعبير بها و لن تستطيع فرضها على غيرك ..م لا يجوز إقران اللغة بالدين..

أتمنى أن تتقبل هده الرسالة العسيرة الهضم و ليبقى لك الاختيار بين التحرر و الانفتاح و التسامح في مقابل فردوس العروبة الاستبدادي و الجاهلي و القومية التي تبت لمؤسسيها الاووبيين عدم نجاعتها و فشلها المحتوم ..

تقبل مني أخي تقديري و احترامي لإنسانيتك


عدل سابقا من قبل في الثلاثاء 6 نوفمبر - 11:05 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
manola
مشرف عام
مشرف عام
avatar

انثى عدد الرسائل : 243
العمر : 26
Loisirs : volley-ball/gymnastique
تاريخ التسجيل : 29/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسالة إلى كل تلميذ مغربي   الإثنين 29 أكتوبر - 12:28

thanks you aziz
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
admin one
مـــديـــر عـــام
مـــديـــر عـــام


ذكر عدد الرسائل : 351
العمر : 26
Localisation : المغــــــــــــــــــرب
تاريخ التسجيل : 07/02/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسالة إلى كل تلميذ مغربي   الثلاثاء 6 نوفمبر - 11:06

manola كتب:
thanks you aziz



merci 3ola rad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hafoussa
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى عدد الرسائل : 6
العمر : 21
Loisirs : aucune
تاريخ التسجيل : 23/09/2012

مُساهمةموضوع: رد: رسالة إلى كل تلميذ مغربي   الأحد 23 سبتمبر - 10:19

merrcii mon frére
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رسالة إلى كل تلميذ مغربي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــــرحبــــــا بـــــكـــم فـــي مـــنــتــديـــــات ثــــانويـــــــة الخوارزمــي ـ كلميــــم :: O؛°‘¨ ( المنتــــديات العــــامة) ¨‘°؛ O :: المنتــدى الــعــام-
انتقل الى: