مـــــرحبــــــا بـــــكـــم فـــي مـــنــتــديـــــات ثــــانويـــــــة الخوارزمــي ـ كلميــــم

ثانوية الخوارزمي - كلميم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 شركة تهدد البيئة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شرتات
مشرف غرفة الشان المحلي و التراث
مشرف غرفة الشان المحلي و التراث
avatar

ذكر عدد الرسائل : 274
Localisation : كليميم
Loisirs : teakwondo
تاريخ التسجيل : 29/03/2007

مُساهمةموضوع: شركة تهدد البيئة   السبت 31 مارس - 7:10

شركة باير الألمانية توسع عملها في مجال المبيدات البيئية


Großansicht des Bildes mit der Bildunterschrift: الأسبرين يعد أهم ابتكار لشركة باير



إنتاج شركة باير الألمانية لمادة الأسبرين خلال القرن التاسع عشر أحدث تغييراً كبيراً في عالم العقاقير الطبية. اليوم تواصل الشركة نشاطاتها بإنتاج المبيدات الحشرية الصديقة للبيئة.







تعد شركة باير Bayer الألمانية من الشركات الرائدة على مستوى العالم في مجال الصناعات الدوائية وكذلك المبيدات الزراعية بأنواعها. وتضم الشركة 350 شركة تابعة لها حول العالم توفر وظائف إلى ما يزيد عن 113.000 شخص. ويصل معدل مبيعاتها إلى نحو 29.8 بليون يورو، كما تقدر ميزانية الشركة الإجمالية للسنة القادمة بحوالي 1.4 بليون يورو.



مبيدات حشرية صديقة للبيئة والإنسان



Bildunterschrift: Großansicht des Bildes mit der Bildunterschrift: تحرص باير على تجربة المواد التي تصنعها قبل تسويقها

ومن القطاعات التي تركز عليها الشركة مؤخرا قطاع المحاصيل الزراعية، حيث تُنتج وتُطور الشركة مبيدات للآفات الزراعية بمختلف أنواعها، منها التقليدية التي تعتمد على المواد الكيماوية، وكذلك الجيل الجديد من المبيدات الذي يعتمد على التكنولوجيا الحيوية غير الضارة بالصحة وبالبيئة. كما تركز الشركة في إطار توسيع عملها في مجال المبيدات البيئية على منتجات زراعية أخرى مثل إنتاج البلاستيك الحيوي. الجدير بالذكر أن هذا النوع الجديد من البلاستيك يتسم بمميزات مهمة، كونه يتحلل بالتربة ولا يضر البيئة.



تقنيات مهمة للعالم العربي



Bildunterschrift: Großansicht des Bildes mit der Bildunterschrift: شركة باير أكبر الشركات العالمية لإنتاج الأدوية

وفي أحد أقسام هذه الشركة، يتدرب الطالب الأردني، ثقيف الخصاونة، وهو طالب ماجستير في كلية التقنيات الحيوية للنباتات في جامعة هانوفر. ويشير الخصاونة إلى أن مهمة القسم الذي يعمل فيه تكمن في التأكد من وصول المبيدات إلى فعاليتها الحيوية القصوى مع التأكد في نفس الوقت من عدم وجود أضرار لهذه المبيدات. ويُضيف الخصاونة أيضا في هذا الإطار أنه تفاجأ من كثافة الجهود المبذولة في الشركة لفحص هذه المنتجات بحيث تكون غير ضارة بالنباتات وبالبيئة وبالإنسان، متمنيا لو أن هناك شركات مماثلة في الوطن العربي على حد تعبيره.



يذكر أن شركة باير أنشأت عام 1863 كشركة متخصصة في الدهانات ومن ثم تخصصت في مجال العقاقير الطبية. وفي عام 1897 قام باحث من هذه الشركة، وهو الدكتور فيليكس هوفمان، بالتوصل إلى مادة Acetylsalicylic Acid ، وهي المادة الفاعلة في الأسبرين. هذا الإكتشاف سُجل لاحقا كعلامة تجارية لصالح شركة باير. ويُعد هذا الدواء أهم مسكن للآلام في العالم منذ عام 1899.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.marmar-2001.skyblog.com
 
شركة تهدد البيئة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــــرحبــــــا بـــــكـــم فـــي مـــنــتــديـــــات ثــــانويـــــــة الخوارزمــي ـ كلميــــم :: خـــــــاص بـــنـــادي الـــبـــيـــئــــة :: خاص بنادي البيئة-
انتقل الى: